قبيلة اليانومامي
قبيلة اليانومامي


تعرف على القبيلة التي تأكل الموتى وتصنع شوربة من عظامهم

أمنية شاكر

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 05:03 م

في العديد من القرى الموجودة بغابات الأمازون، وتحديداً على الحدود بين فنزويلا والبرازيل، ستجد أغرب القبائل التي ستقابلها طيلة حياتك، وهي قبيلة اليانومامي، عرفت هذه القبيلة بأنها من القبائل الأكلة للحوم البشر، ولكن تلك القبيلة لم تكتفي بأكل البشر أحياء بل أموات أيضا. 

 

قبيلة اليانومامي

 

وتعتقد قبيلة اليانومامي أن دفن موتاهم أمر خطير، ومنفر بالنسبة لهم، لذلك يقمن بأكل جثث موتاه بطريقة غريبة، حيث يقمن بحرق جثثهم بعد أن يتم لف جثة الشخص المتوفى في أوراق شجر حتى يأكلها الحشرات ، وبعد ذلك يتم جمع رفات الجثة، وفرمها بعد مرور 45 يوماً تقريباً وبعد ذلك يقمن بأخذ الرماد، ومسحوق العظام الخاص بالجثث، وعمل حساء غريب وهو شوربة الموز بعظام الموتى ويتناوله عائلة الموتى، وذلك بحسب موقع ناشونال جوغرافيك. 
وتعد هذه الطقوس من أهم الطقوس المميزة لقبيلة اليانومامي العدائية، لأنهم يعتقدون أن هذه الطريقة يدخل صاحب الجثة الجنة. 

 

 

ويذكر أن اليانومامي،  هم مجموعة من السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية والذين يعيشون في الغابات الموجودةعلى حوض نهر أورينوكو في جنوب فنزويلا والغابات المطيرة في حوض الأمازون في شمال البرازيل. 


وتشير التقرير بأن عدد سكان يانومامي يصل لحوالي  35000 شخص، وهي تتألف من أربع قبائل أصلية متميزة ، بما في ذلك «Ninam و Yanomam و Sanema و Yanomamo »، كما تحتل كل منها منطقة مختلفة وتتحدث لغة مختلفة.

 

ويعود تاريخ وجود شعب يانومامي إلى عام 1759 عندما زارت بعثة إسبانية شعب ييكوانا الذي يسكن ضفاف نهر بادامو ، وأخبرهم الرئيس بالحرب بين شعبه وسكان يانومامي الأصليين. 


ويقال أن القبيلة بدأت تتواصل مع العالم الخارجي بداية من فترة الخمسينيات ، عندما جاء المبشرون الكاثوليك إلى المنطقة على أمل تحويل السكان الأصليين إلى المسيحية، بسبب الخوف من الإبعاد عن أراضيهم ، كان شعب يانومامي معاديًا للبشر بشكل عام، فطردهم، وكان هناك ضغط على الحكومتين البرازيلية والفنزويلية للحفاظ على الطبيعة الأصلية لشعب يونامامي من خلال ضمان الحد الأدنى من التفاعلات مع الحضارة.


اقرأ ايضا||قبائل لكوروواى .. قبائل أكلى لحوم البشر أحياء وأمواتاً 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة